Taekwondo

التايكواندو

التايكواندو هو أحد فنون الدفاع عن النفس الكورية، وهو أيضا الرياضة الوطنية لكوريا الجنوبية، وهي جزء أساسي من تدريبات الجيش الكوري، وتشمل تدريبات التايكواندو عموما على مجموعة الركلات واللكمات والضربات المفتوحة، ويمكن أن يشمل أيضا العديد من عمليات الإقلاع أو الاحتكاك والرمي و الأقفال المشتركة، و يتم فصل صفوف التايكواندو إلى أقسام “صغار” و “كبار”، أو “طالب” و “مدرب”.

ماهي رياضة التايكوندو؟

التايكوندو في الأصل عبارة عن توجيه الركلات، وهو أحد فنون الدفاع عن النفس الكورية، بل هو طريقة فعالة في الدفاع عن النفس دون استخدام سلاح، وهو أيضا رياضة تنافسية وطريقة للحفاظ على اللياقة البدنية، و التايكوندو هي أحد فنون الدفاع عن النفس الآسيوية في دورات الألعاب الأوليمبية، و مثله أيضا رياضة الجودو الآسيوية.

التايكوندو رياضة شعبية، يمكن للرجال والنساء والأطفال ممارستها، ويتميز عن فنون الدفاع عن النفس الأخرى باعتماده على توجيه الركلات بشكل أساسي، على عكس الكاراتيه والكونغ فو، ولا يتم ممارسته فقط في كوريا، بل يمارسه الملايين من الناس حول العالم، و قد كان التايكوندو جزءا أساسيا في أفلام هوليود الشهيرة مثلا تشاك نوريس و جان كلود فان دام و توني جا، فضلا عن العديد من أفلام هونغ كونغ.

فوائد ممارسة رياضة التايكوندو

تعمل ممارسة رياضة التايكوندو على مساعدة الشخص في التحكم في عملية التنفس، عن طريق تنظيم الشهيق والزفير، كما أنه أيضا رياضة في حد ذاته، أي أن ممارسة التايكوندو تساعدك على الحفاظ على لياقة جسمك وبناء عضلاتك بشكل سليم، كما أنه ينمي مهارات التركيز وفلسفة الدفاع عن النفس.

التايكوندو في الالعاب الأوليمبية

في 9 أبريل 1976 قام المجلس الرياضي الدولي باعتماد رياضة التايكواندو كحدث من ضمن دورات الألعاب الأولمبية، وأصبح التايكواندو بسرعة الفن العالمي الذي اعتمدته جميع القوات العسكرية والمدارس على جميع المستويات وحتى المنظمات الخاصة والسفارات الأجنبية، وتم اعتماد التايكوندو كرياضة رسمية فى أولمبياد سيدني استراليا عام 2000م.

ويتم تنظيم مسابقات التايكواندو بانتظام على المستوى الإقليمي والوطني والدولي، وتنقسم الفئات في المسابقة الواحدة وفقا لعمر الرياضي ومستوى مهارته (أي لون الحزام)، ويتعلم جميع الرياضيون الاوامر باللغة الكورية، وبالنسبة لأحزمة التايكوندو فيوجد هناك ستة ألوان من الأحزمة: الأبيض والأصفر والأخضر والأزرق والأحمر والأسود.

  ماهي رياضة التايكوندو؟ التايكوندو في الأصل عبارة عن توجيه الركلات، وهو أحد فنون الدفاع عن النفس الكورية، بل هو طريقة فعالة في الدفاع عن النفس دون استخدام سلاح، وهو أيضا رياضة تنافسية وطريقة للحفاظ على اللياقة البدنية، و التايكوندو هي أحد فنون الدفاع عن النفس الآسيوية في دورات الألعاب الأوليمبية، و مثله أيضا رياضة الجودو الآسيوية.   التايكوندو رياضة شعبية، يمكن للرجال والنساء والأطفال ممارستها، ويتميز عن فنون الدفاع عن النفس الأخرى باعتماده على توجيه الركلات بشكل أساسي، على عكس الكاراتيه والكونغ فو، ولا يتم ممارسته فقط في كوريا، بل يمارسه الملايين من الناس حول العالم، و قد كان التايكوندو جزءا أساسيا في أفلام هوليود الشهيرة مثلا تشاك نوريس و جان كلود فان دام و توني جا، فضلا عن العديد من أفلام هونغ كونغ.   فوائد ممارسة رياضة التايكوندو تعمل ممارسة رياضة التايكوندو على مساعدة الشخص في التحكم في عملية التنفس، عن طريق تنظيم الشهيق والزفير، كما أنه أيضا رياضة في حد ذاته، أي أن ممارسة التايكوندو تساعدك على الحفاظ على لياقة جسمك وبناء عضلاتك بشكل سليم، كما أنه ينمي مهارات التركيز وفلسفة الدفاع عن النفس. التايكوندو في الالعاب الأوليمبية   في 9 أبريل 1976 قام المجلس الرياضي الدولي باعتماد رياضة التايكواندو كحدث من ضمن دورات الألعاب الأولمبية، وأصبح التايكواندو بسرعة الفن العالمي الذي اعتمدته جميع القوات العسكرية والمدارس على جميع المستويات وحتى المنظمات الخاصة والسفارات الأجنبية، وتم اعتماد التايكوندو كرياضة رسمية فى أولمبياد سيدني استراليا عام 2000م.   ويتم تنظيم مسابقات التايكواندو بانتظام على المستوى الإقليمي والوطني والدولي، وتنقسم الفئات في المسابقة الواحدة وفقا لعمر الرياضي ومستوى مهارته (أي لون الحزام)، ويتعلم جميع الرياضيون الاوامر باللغة الكورية، وبالنسبة لأحزمة التايكوندو فيوجد هناك ستة ألوان من الأحزمة: الأبيض والأصفر والأخضر والأزرق والأحمر والأسود.

Complete Registration for Your Admission