Judo

ما هو الجودو ؟

الجودو هو رياضة قتالية هائلة وفعالة وتعتمد على البراعة البدنية والانضباط العقلي القوي ٫ من وضعية الوقوف ٫ إنه يتضمن التقنيات التي تسمح لك برفع وإلقاء خصومك على ظهورهم ٫ وفي وضعية الأرض. إنه يتضمن التقنيات التي تسمح لك بتثبيت خصومك على الأرض والتحكم بهم وتطبيق مختلف الخناقات أو تثبيت المفاصل حتـى الاستسلام.

الجودو بسيط وسهل

الجودو نشئ في اليابان كمشتق من فنون الدفاع عن النفس المختلفة والتي طورها طبقة الساموراي والمحاربين على مدى مئات السنين ، على الرغم من أن العديد من تقنيات الجودو قد نشأت من الفنون المصممة لإيذاء  أو جرح أو قتل الخصم في المعركة الفعلية ، إلا أن تقنيات الجودو قد تم تعديلها بحيث يمكن لطلاب الجودو ممارسة أو تطبيق هذه التقنيات بشكل آمن وبدن إيذاء الخصم .

الجودو لا يتضمن أي نوع من تقنيات الركل أو اللكم أو الضرب.

الجودو لا يتضمن أي نوع من المعدات أو الاسلحة

في حين ان الجودو يقتصر ببساطة علي شخصين يستخدمان العلاقة بين التوازن والقوة والحركة من خلال إمساكهما بزي الجودو لمحاولة الإطاحة ببعضهما البعض ، وبالتالي فإنه سهل بسيط وسهل ، وفي سهولته يكمن تعقيده لان إتقان تقنيات الجودو الأساسية قد يستغرق وقتاً طويلاً وجهداً وطاقة لانها تتضمن التدريب البدني والعقلي الدقيق .

مصطلح الجودو

كلمة الجودو تتكون من كلمتين يابانيتين "جو" وتعني المرونة أو التكييف و"دو" تعني الطريق أو المبدأ وبالتالي فإنها تعني طريق المرونة أو مبدأ التكييف .

Complete Registration for Your Admission